جارٍ التحميل...

اكتب للبحث

دون اللجوء للطبيب اسهل الطرق لمعرفه الحمل

webmaster 21 يناير، 2019
شارك

عندما يحدث الحمل تحدث بعض التغيرات الفسيولوجية في جسم المرأة وهذه التغيرات تؤثر على جلدها

ويمكن أن تظهر معظم هذه الأعراض أو بعضها تبعآ لطبيعة المرأة الفيسيولوجية.

التغير في لون الجلد اللون الداكن، و هذه الزيادة في لون الجلد تظهر في الحلمتين و الابطين و الفخذين و الأعضاء التناسلية.

الوحمة العنكبوتية، حيث تظهر تعرجات في الجلد على شكل عنكبوت.

يظهر في الصباح الأعراض الجلدية التالية:

إحمرار اليدين ،تورم في الشفتين ،تورم في الجفون لكنها تختفي في آخر النهار، زيادة في شعر الحاجبين ظهور زوائد جلدية وتظهرعلى جانبي الرقبة و الوجه و الصدر وتحت الإبطين لكنها لا تسبب أي متاعب وتختفي بعد الولادة بعدة شهور.
كثرة النوم، وزيادة حرارة الجسم ،تضخم وتورم في اللثة،الحكة العامة أو الشاملة ،الفطريات والخمائر وزيادة الإفرازات المهبلية، وهذا يؤدي إلى حكة بالأعضاء التناسلية.
الصداع، الغثيان، حرقة المعدة،والحموضه وطعم غريب في الفم وزيادة اللعاب ،تعدد البول والوهن.
بعض التغيرات مثل تضخم الثدي، غالباً تعتبر التغيرات الطارئة على الثدي إحدى العلامات القوية الدالة على الحمل ، حيث يصبح الثدي أكثرحساسية وقساوة وأشد امتلاءً.وبعد أسبوع من الإلقاح يبدأ الثدي
والحلمة بالتضخم وتكبر الهالة الحُلمية وتصبح أكثر إسوداداً وتزداد اتساعا.
دوران واحساس بالدوخه، قلة الشهيه لبعض الطعام.
قوة حاسة الشم في الثلث الأول من الحمل.
النزف المهبلي:
يعتبر النزف المهبلي عرضاً شائعاً،ويحدث عند امرأة حامل من أصل خمسة، تعتمد خطورة النزف المهبلي على مجموعة من العوامل مثل كمية النزف وفترة النزف ونوعية النزف ما إذا كان مستمراً أو متقطعاً.يحدث النزف المهبلي باكراً أثناء الحمل وقد يكون علامة مُنذرة أو عرضاً طبيعياً نتيجة حوادث تتعلّق بتطور الحمل.
الألم الحوضي:
قد تشعر بعض النساء وخاصة النساء،الحوامل لأول مرّة بألم حوضي حيث تختلف صفاته بين امرأة وأخرى فقد يكون ألم موجع أو تشنجي أو على شكل ألم ضاغط أثناء الحمل. يتمدد الرحم وتتمطط الأربطة الداعمة له بغية التكيف مع كتلة الجنين النامية باطراد. مما تسبب هذه العملية تشنجات أو الشعور بإحساس الشد في المنطقة السفلية من البطن وفي معظم الحالات يكون الألم الحوضي بسيطاً
وغير مزعجاً. وقد تستفيد بعض النساء من تناول حماماً ساخناً أو تطبيق بعض التمارين الهوائية ويجب مراجعة الطبيب المختص إذا ازداد الألم في شدته واستمراريته أو ترافق مع حرارة.

Tags:

قد يعجبك ايضا

رأيك في الموضوع